مرحبًا بكم في متجر المعمري للعسل اليمني!
العسل

أحدث المنتجات

العسل
مقالات قد تهمك

 زيت الخروع هو زيت نباتي مستخلص من حبوب الخروع، وهو سائل عديم اللون إلى أصفر باهت جدًا مع طعم ورائحة مميزة. 


فؤائد زيت الخروع
زيت الخروع

price/ الكيلو ريال 10

off/-5%

زيت الخروع

يعتبر زيت الخروع من أشهر الزيوت النباتية في العالم .

كيف يستخرج زيت الخروع ؟

يستخرج زيت الخروع من بذورِ نبات الخروع الاسم العلمي ( Ricinus communis) وهو زيت لزج عديم اللون تقريباً أَو أصفر قليلاً .

فوائد زيت الخروع

تتعدد فوائد زيت الخروع بحيث استخدم في الطب القديم كعلاج للعديد من المشاكل الصحية. وذلك لاحتوائه على المعادن .والبروتينات. ومضادات الأكسدة. والدهون غير المشبعة. وفيتامين ( هـ ).

اقراء ايضا 

 الاستخدامات الطبية لزيت الخروع 

1- من اشهر الاستخدمات الطبية لزيت الخروع أنه ملين طبيعي. حيث يعمل زيت الخروع على تقليل امتصاص السوائل من الأمعاء و يحفز حركتها .

2- يستخدم لتخفيف الإمساك العرضي. لا يُنصح باستخدام زيت الخروع علاجا داخليا لمشكلات طويلة الأمد. خاصة ان استخدم على شكل زيت عادي .من الافظل استخدامه داخليا عن طريق الكبسولات. حيث تكون الجرعات محسوبة طبيا . يجب ان تكون نوعية الزيت في الكبسولات عضوية .الجرعة الآمنة من الكبسولات 1000 ملغم يوميا 

3-  تقليل الالتهاب وتخفيف الألم عند تطبيقه موضعيًا. يحتوي زيت الخروع على العديد من الخصائص المضادة للجراثيم التي تساعد في مكافحة أي إلتهاب أو فطريات يمكن أن توجد في الجسم. حيث أظهرت النتائج المخبرية ان أحد المكونات الرئيسية التي وجدت في زيت الخروع هي مادة الريسينوليك التي تساعد على تخفيف الالتهاب.

4-  الخواص المخففة للألم والمضادة للالتهاب لزيت الخروع مفيدةً خاصةً لمن يعاني أمراض التهابية مثل التهاب المفاصل الروماتويدي. طريقة استخدامها في هذه الحالات عن طريق كمادات زيت الخروع مع زيت الزنجبيل او زيت الفلفل الحار. على أماكن الالتهاب

5-  يساعد زيت الخروع في علاج الأورام الليفية في الرحم وفي الثدي وكذلك أورام الغدد . وتليف الكبد .أن استخدم كمادات موضعيا يوضع زيت الخروع على قطعة قماش دون إضافة اي زيت اخر مع زيت الخروع في هذه الحالة .ويتم وضعها كضماد على مكان الورم لمدة ساعة تقريبا ثم بعد رفع الضمادة يجب غسل الجلد بماء فاتر فقط .لا يوجد بحث يشير إلى الآثار المفيدة لزيت الخروع في علاج الأورام .فمعضم الشركات التي تقوم بالابحاث العلمية لمنتج معين خاصة فيما يخص علاج الأورام. تبتغي الربح المادي من وراء هذه الدراسة .ولرخص ثمن زيت الخروع. فهذه الشركات لاتقوم بهكذا دراسات من هذا النوع .لكن بعض الأدلة القصصية. ومن خلال تجارب عدة . تشير إلى أن زيت الخروع قد يساعد في التخلص من الأورام السرطانية أن استعمل موضعيا .

6-  يعتبر زيت الخروع محفز قوي للمناعة .

7-  المراهم  الي يدخل فيها زيت الخروع  تساعد على شفاء قرحة الضغط. وهي أحد أنواع الجروح التي تتشكل من الضغط فترةً طويلة على الجلد.

8-  و يستخدم زيت الخروع في  مستحضرات التجميل الخاصة بالبشرة والشعر .

9- يستخدم زيت الخروع  بديلًا طبيعيًا عن المرطبات ومعالجات البشرة. التي تُشترى من المتاجر باسعار باهضة الثمن. كذلك يعتبر زيت الخروع من أكثر الزيوت المغذية للشعر أنه يحفز نمو الشعر ويجعله اكثر سمكا .

10- يستخدم زيت الخروع على الشفاه المتشققة يكون حل سحري لأنه سوف يساعدك في ترطيبها بطريقة رائعة وبسيطة.

11- يساعدك زيت الخروع في تقليل ظهور علامات تقدم البشرة من خلال تطبيقه على بعض الأماكن مثل الجبهة والذقن والخدين. مما يساعد في تأخير علامات الشيخوخة. اغسل هذه المناطق في الصباح وضع قطرة من زيت الخروع المخفف .قم بالتدليك بلطف واتركه لمدة 20 دقيقة. يغسل بماء

فؤائد خلط زيت الخروع مع زيوت طبيعية 

يعد زيت الخروع ثقيلا .لذلك يجب مزجه مع زيوت ناقلة أخرى لطيفة على البشرة والشعر . مثل زيت اللوز وزيت الزيتون وزيت جوز الهند. وزبدة الشيا .وبنسبة 10 % من زيت الخروع إلى باقي أنواع الزيوت الناقلة وحسب الوصفة المراد تحضيرها. ولا يترك أكثر من ٣ ساعات على الشعر ثم يتم غسله بصابون الغار الطبيعي.

فائدة زيت الخروع للعين 

 يمكن أن يساعد زيت الخروع على التخلص من جفاف واجهاد العين والتخلص من الهالات السوداء حول العين .طريقة الاستعمال توضع قطرة واحدة من زيت الخروع المخفف بزيت الزيتون المعصور على البارد. على أطراف الأصابع ثم يتم تدليك جفن العين وما وحولها ولكن يجب الحذر من أن يلامس زيت الخروع منابت الرموش أو العين من الداخل لأنه زيت ثقيل كما ذكرنا. وممكن أن يسبب في انسداد منابت الرموش مما يسبب أكياس دهنية حول العين.

تحذير من استخدام زيت الخروع باستمرار!

نصيحة لمن يستخدم زيت الخروع باستمرار لتنظيف القولون.
شرب زيت الخروع باستمرار لتنظيف الأمعاء يسبب إسهالا يفقد الجسم فيه كمية كبيرة من الأملاح خصوصا عنصر البوتاسيوم الذي يعتبر ضروريا جدا من أجل عمل الخلايا العصبية والقلب والعضلات ونقصه الشديد قد يسبب توقف القلب في حالة الانبساط.
على كل حال هناك طرقا أسهل بكثير من أجل تنظيف الجسم من السموم منها طريقة الغذاء الميزان
التي تعمل على إطراح السموم من كل أعضاء الإطراح وتسريع ذلك أضعافا مضاعفة , فخروج السموم من الجسم يعني أن تفاعلات البناء الآن يمكن أن تحدث بدون أي تثبيط , إنما بنشاط كبير وهو ما ننجح فيه بالحصول على نتائج جيدة جدا
في كثير من الأمراض المزمنة التي عذبت أصحابها ورافقتهم ونغصت عليهم حياتهم سنين , وما ذلك إلا بفضل وتوفيق وهداية من الله سبحانه وتعالى. .

 كيف تستخدمي زيت الخروع للشعر ؟

 تطويل الشعر وزيادة نموه: أضيفي عدداً من قطرات الزيت على فروة الرأس، ثم دلّكيه بشكلٍ جيد، ثم غطيه جيداً بقبعة خاصة ووشاح آخر، ثم اتركيه لمدة ليلة كاملة، وفي الصباح اغسليه كالعادة، ويمكنك أيضاً إضافة بضع القطرات منه إلى زيت الزيتون أو زيت اللوز مع اتباع نفس الطريقة.

تطويل الشعر وزيادة نموه: أضيفي عدداً من قطرات الزيت على فروة الرأس، ثم دلّكيه بشكلٍ جيد، ثم غطيه جيداً بقبعة خاصة ووشاح آخر، ثم اتركيه لمدة ليلة كاملة، وفي الصباح اغسليه كالعادة، ويمكنك أيضاً إضافة بضع القطرات منه إلى زيت الزيتون أو زيت اللوز مع اتباع نفس الطريقة. 

 ترطيب الشعر: أضيفي بعض القطرات من الزيت إلى البلسم الخاص المستخدم في الاستحمام، وذلك لجعله كعنصر مقوٍ، ولا بد من استخدامه بشكل روتيني، وذلك من أجل الحصول على أفضل النتائج. 

 الشعر التالف: جهّزي خليطاً في وعاء من كلّ مما يلي: نصف حبة من الأفوكادو، وملعقة كبيرة واحدة من زيت الخروع، وصفار بيضة واحدة، وملعقة كبيرة من العسل الطبيعي، وملعقة صغيرة من زبدة جوز الهند، ثم دلّكي به شعرك وغطيه، واتركيه لمدّة نصف ساعة، ثم اغسليه جيداً بالشامبو. 

 لشعرٍ صحي: جهّزي خليطاً في وعاء من كل مما يلي: ملعقة كبيرة من البابونج، وملعقة كبيرة من الشاي الأخضر، وملعقة كبيرة من نبات القراص، ثم اسكبي عليها ماءً ساخناً، واتركيه لمدة نصف ساعة، ثم صفّي السائل جيداً وأضيفي له ملعقة من زيت الخروع وعشر قطرات من فيتامين A، ثم اخلطي المكونات معاً، وضعيه كقناع على رأسك، ثم دلّكيه جيداً بجذور الشعر، ثم غطيه واتركيه لمدة نصف ساعة، ثم اغسليه جيداً بالشامبو.