مرحبًا بكم في متجر المعمري للعسل اليمني!
العسل

أحدث المنتجات

العسل
مقالات قد تهمك

العسل السقطري -عسل سقطرة- العسل الاحمر لا يوجد إلا في مكان واحد في العالم يوجد في جزيرة سُقطرى اليمنية ويعتبر من أندر وأجود انواع العسل في العالم حيث يتغذى النحل على شجرة دم الأخوين لينتج هذا العسل الأغلى والأجود والأندر على مستوى العالم ويعتبر علاج لكثير من الأمراض.

فؤائد العسل السقطري -عسل سقطرة- العسل الاحمر
العسل السقطري -عسل سقطرة- العسل الاحمر

price/ الكيلو ريال 10

off/-5%

العسل السقطري -عسل سقطرة- العسل الاحمر

يعد العسل السقطري من أجود واغلا أنواع العسل في العالم لأسباب كثيرة تتعلق بالبيئة والطبيعيه والمناخ والمرعى.

يتنوع العسل السقطري حسب اللون والطعم والرائحة لاى وحسب تنوع النباتات والأشجار التي يتغذى منها النحل 

أنواع العسل في جزيرة سقطرى 

  1.  عسل المر الصبر السقطري ( طعم مرررر) .
  2.  عسل السدر .
  3. عسل المراعي .

وتعد هذه الأنواع من اغلا انواع العسل وذلك لجودتها ومحدوديه انتاجها 

اقراء ايضا 

خلطة العسل مع القرفة - القرفة بالعسل

من فوائد هذا العسل السقطري 

  •  يستخدم لعلاج الامراض الصدرية .
  •  زيادة وتقوية المناعة. 
  •  يقلل من الانتاج المفرط لانتاج الانسولين .
  •  يقلل من حموضة المعدة ويحمي التهابات القولون. 
  •  يحتوي على نسبه عاليه من المعادن التي يحتاجها الجسم .

وغيرها من الفوائد كون الازهار التي يتغذاء منها النحل ازهار نادرة ولا توجد في أي مكان اخر في العالم .

‏العسل الأحمر

جزيرة سقطرى اليمنية ،تتميز بعسل غير  العسل المتعارف عليه في جميع أنحاء العالم، عسل سقطرى الأحمر، ‏يجنيه النحل ويستخرجه من رحيق شجرة  دم الأخوين،،وهذا العسل لا يوجد إلا في جزيرة سقطرى،،ويعتبر من أغلى وأندر أنواع العسل في العالم،

عسل دم الاخوين 

هذا العسل احمر اللون يسمى عسل دم الاخوين ولايوجد الا في جزيرة سقطرى في اليمن ويعتبر من اغلى واندر انواع العسل في العالم وبحسب أبحاث علمية حديثة فأن هناك من يرى بأن العسل الأفخر والاغلى يوجد في جزيرة سقطرى الذي يصل سعر الكيلوجرام منه إلى 180 دولارًا.. وتقول الباحثة الفرنسية كاميليا سيرجان المتخصصة في العلوم النباتية وتعيش في سقطرى مع زوجها منذ عام 2002م بأن العسل السقطري يتميز بطعمه القوي ورائحته النفاذة.. ويذكر أن التنوع الحيوي للجزيرة يفوق 850 نوعًا من أشجار العنبر إلى التين البري إلى العُنّاب وأنواع نباتية أخرى منها نباتات نادرة تحتاج إلى قرون لكي تنمو، ومثل هذه الشجيرات يتغذى عليها النحل السقطري.

تم تحليله وتبين ان به جميع العناصر الضرورية للحياة. ،خاصة أنه غني بفيتامين ب المركب،والمعادن والهرمونات والسكريات والدهون بالإضافة لوجود3%من المواد غير المعروفة وغير القابلة للتحليل،لذا أطلق عليه كثير من الباحثين (اسم المكونات السحرية للعسل) والتي تعطي العسل خصائصه وقوته، حيث جميع هذه المكونات توجد بشكل مركز في عسل دم الأخوين..

اين يوجد العسل الأحمر

 لا يوجد إلا في مكان واحد في العالم يوجد في جزيرة سُقطرى اليمنية ويعتبر من أندر وأجود انواع العسل في العالم حيث يتغذى النحل على شجرة دم الأخوين لينتج هذا العسل الأغلى والأجود والأندر على مستوى العالم ويعتبر علاج لكثير من الأمراض.