مرحبًا بكم في متجر المعمري للعسل اليمني!
العسل

أحدث المنتجات

العسل
مقالات قد تهمك

خل التفاح هو منتج طبيعي يتمّ الحصول عليه عن طريق تخمير عصير التفاح الطازج، ويتميز باحتوائه على العديد من العناصر الغذائية والمركبات النشطة التي توفر فوائد صحية.

فؤائد خل التفاح
خل التفاح 

price/ الكيلو ريال 10

off/-5%

خل التفاح

خل التفاح هو منتج طبيعي يتمّ الحصول عليه عن طريق تخمير عصير التفاح الطازج، ويتميز باحتوائه على العديد من العناصر الغذائية والمركبات النشطة التي توفر فوائد صحية.

يمتاز لونه الواضح غير الشفاف، ويحتوي على ترسّبات صغيرة تشبه العنقوديات في السائل، وهذا يعود إلى وجود الخلايا والبروتينات، والألياف الطبيعية الموجودة في التفاح. كما يتميز بنكهته الغنية حيث أنه مركّز وحامض الطعم، ونكهته حادة قليلاً، ومن الطبيعي أن يحتوي خل التفاح الغير ملفتر على بعض الرواسب في القاع.

 فوائد خل التفاح

  1.  تحسين صحة الجهاز الهضمي: يساعد خل التفاح على تقوية حمض المعدة والذي يحسن من عملية الهضم وتعزيز صحة الجهاز الهضمي، مما يساهم في تقليل الانتفاخات والغازات المعوية ويعزز من امتصاص الفيتامينات والمعادن، كما انه وغني بالبكتيريا النافعة.
  2.  تنظيم مستويات السكر في الدم: حيث أشارت بعض الدراسات إلى أن تناول خل التفاح يمكن أن يساعد في تقليل إرتفاع مستويات السكر في الدم بعد تناول الوجبات، وقد تكون له فوائد على الأشخاص الذين يعانون من داء السكري من النوع الثاني حيث يساعد في تقليل مقاومة الأنسولين.
  3.  تقليل الحموضة والارتجاع: يساعد خل التفاح  على تقوية حمض المعدة مما يقلل من فرصة حدوث الارتجاع المعوي المريئي (والمسبب الرئيسي لحدوث الارتجاع وهو بسبب ضعف حمض المعدة.
  4.  المساعدة في قاتل لجرثومة المعدة: حيث تنشط جرثومة المعدة في حالة ضعف حمض المعدة، وبأن جرثموة المعدة لا تعيش في الوسط الحامضي فيتعبر خل التفاح خيار مثالي للتخلص من الجرثومة.
  5.  دعم صحة القلب: يحتوي الخل على مركبات مضادة للأكسدة تساهم في تعزيز صحة القلب.
  6. دعم صحة الجلد: حيث أن خل التفاح العضوي يحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا والفطريات، ويمكن استعماله على الجلد مخففًا بالماء لمعالجة حب الشباب والتهابات الجلد وقشرة الرأس.
  7.  دعم الجهاز المناعي: وذلك لاحتوائه علي مضادات الأكسدة التي تدعم صحة الجسد بشكل عام وجهاز المناعة بشكل خاص، بالإضافة إلى مكافحة الالتهابات في الجسم.
  8.  فقدان الوزن: حيث خل التفاح  يساعد في تقليل مقاومة الأنسولين، وتقليل الشهية، وتحسين عملية الأيض.

اقراء ايضا 

عسل السدر التعزي

 فوائد خل التفاح للنساء والرجال

  • مقاومة البكتيريا والجراثيم : يشرب كأس من الماء مضافا اليه ملعقة صغيرة من خل التفاح يوميا للعمل على قتل ه والفطريات بأثير مادة البوتاس الموجودة في خل التفاح . 
  •  للتخسيس : يشرب ملعقتين صغيرتين من خل التفاح مع كأس من الماء بعد الوجبات الثلاث كل يوم لاذابة الدهون والشحوم في الجسم ومن ثم انقاص الوزن.
  •  دوالي الساقين : يتم تدليك اوردة الساق بخل التفاح صباحا ومساءا ولمدة شهر للعمل على ضمور الاوردة المصابة ويشرب كأس من الماء مضافا اليه ملعقة صغيرة من خل التفاح بالاضافة الى التدليك. 
  •  قشرة الرأس : تدهن فروة الرأس بالخل ويترك لمدة ساعة للقضاء على الفطريات والتخلص منها في قشرة الرأس . 
  •  التهاب الحلق : يخلط ملعقة صغيرة من خل التفاح في كأس من الماء ويعمل منه غرغرة لخمس ثواني كل ساعة ثم كل ساعتين ولمدة يومين. 
  •  للحروق : يتم دهن مكان آثار الحروق بقطعة قطن مبللة بخل التفاح للتخلص من آثار الحروق على الجلد. 
  •  التهاب المفاصل : يشرب ملعقة من خل التفاح مع كأس من الماء ويشرب المزيج بعد الوجبات الثلاث كل يوم ولمدة شهر لعلاج التهاب المفاصل. 
  •  لدغات الحشرات : يدهن مكان لدغة الحشرة بمخلوط ثلاث ملاعق صغيرة من خل التفاح مع ملعقة صغيرة من مغلي الزعتر عدة مرات لعلاج لدغة الحشرة . 
  •  ضغط الدم المرتفع والكوليسترول : يشرب كأس من الماء مضافا اليه ملعقة صغيرة من خل التفاح لتخفيض ضغط الدم المرتفع وتخفيض الكوليسترول الضار في الدم.
  •  تبييض اليدين : يخلط ثلاث ملاعق كبيرة من الجلسرين وثماني ملاعق كبيرة من ماء الورد وملعقة كبيرة من عصير البرتقال وملعقة كبيرة من عصيرالليمون وملعقة كبيرة من خل التفاح ويحفظ الخليط في زجاجة ثم يستخدم الخليط لدهن اليدين بعد الغسيل لتبييض البشرة واليدين. 
  •  للارق : يخلط ثلاث ملاعق صغيرة من خل التفاح في فنجان من العسل ويؤخذ ملعقة صغيرة من الخليط قبل النوم وبعد الاستيقاظ وعند استمرار الارق يؤخذ ملعقة صغيرة عند كل نصف ساعة للقضاء على الارق . 
  •  تطهير وعلاج المسالك البولية: يشرب ملعقة صغيرة من خل التفاح مع كأس ماء بعد الوجبات الثلاث لعلاج مشاكل المسالك البولية وتطهيرها.

فوائد خل التفاح الضرورية للجسم

  1. يساعد في خفض مستوى السكر في الدم .
  2.  خل التفاح يساعد في علاج مرض السكري من النوع الثاني. .
  3. يساعد في الهضم .
  4. يمكن أن يقلل الغازات والانتفاخ .
  5. يساعد على امتصاص المعادن .
  6. قد يحسن صحة الجلد .
  7. يحسن جهاز المناعة .
  8. يمكن أن تساعد في قتل البكتيريا الضارة.


فوائد شرب خل التفاح على الريق

 حيث إنّ أثبتت الدراسات الحديثة أن تناول كوب واحد من الماء الدافئ ومضاف إليه معلقة صغيرة من خل التفاح صباحاً وعلى الريق، وتناوله بشكل يومي وبانتظام، هذا يساعد على إذابة الدهون الزائدة في الجسم والغير مرغوب بها بشكل أكبر ممّن يتّبع حمية غذائية موزونة، وبالإضافة لممارسة الرياضة باستمرار ولكن بدون إدخال عنصر خل التفاح في الحصص اليومية المتناولة، 

 فوائد شرب خل التفاح على الريق

  1. قدرته العالية في تحويل الدهون المعقدة إلى دهون أقل تعقيداً وهي الدهون البسيطة، والتي يسهل هضمها وتفكيكها من قبل الجسم.إزالة الخمول والكسل من الشخص، وبالتالي يوفر حالة جيدة من النشاط الجسدي، هذا يساعد على زيادة حركة الشخص مما يزيد من حرق السعرات الحرارية. 
  2. إذابة وحرق الدهون والشحوم المتراكمة في الجسم. .
  3. فوائد أخرى لخل التفاح التخلص من آثار حب الشباب.
  4. .يستخدم في التخلص وعلاج قشرة الشعر من خلال تدميره للفطريات الموجودة في فروة الرأس، واستعادة التوازن الهيدروجيني فيها. 
  5. يستخدم لعلاج التهاب المفاصل. 
  6. يعمل على مكافحة الجراثيم والبكتيريا.
  7. يساعد في بقاء ضغط الدم في المستوى الطبيعي ويساعد على منع ارتفاع نسببة الكولسترول الردئ في الدم. 
  8. يستخدم في علاج التهاب الحلق وذلك لامتلاكه خصائص تعمل على قتل البكتيريا والجراثيم المتراكمة في الحلق، وبالتالي يقلل من تهيج الحلق.
  9. تطهير وعلاج المسالك البولية:بحيث يعمل خل التفاح على إزالة الترسبات من البول، ومنع تجمعها في أحد أعضاء الجهاز البولي.

طريقة استخدام خل التفاح

مشروب صحي: عن طريق وضع ملعقة صغيرة من خل التفاح في كوب من الماء الفاتر، ويمكنك إضافة ملعقة صغيرة من العسل قبل شربه لتحسين النكهة.

يضاف مع السلطة: يمكن إضافته إلى أطباق السلطات، وخلطه مع زيت الزيتون

ماذا يحدث لو وضعت قدميك بخل التفاح!

يعرف خل التفاح بأنه مفيد جدا ولذلك ينصح بوضعه مع الطعام، لكن ما لا يعرفه الناس ان خل التفاح يعالج الكثير من المشاكل الجدلية التي نعاني منها، مثل الصدفية والاكزيما وايضا التشققات الجلدية والجفاف، والالتهابات المفاصل ايضا، 

يعمل خل التفاح للقضاء على الام المفاصل والتشققات وايضا وجع الراس والالم اسفل الظهر لو قمت بوضع القدمين مرة لمدة 30 دقيقة في خل التفاح كل يومين لمدة اسبوعين.

طريقة وضع القدمين بخل التفاح

قم بمزج كوب واحد من خل التفاح مع ستة أكواب من الماء الدافئ,بعدها قم بنقع القدمين في هذا المزيج ,إذا كنت تعاني من ألم في الرقبة أو غيرها في أجزاء جسمك ,طبق هذه الطريقة ثلاث مرات في الأسبوع قبل النوم في الشهر الأول ومرتين في الشهر الثاني .

قم بخلط ملعقتين من خل التفاح مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون ,وفرك هذا الخليط في المفاصل المؤلمة .

ضع ثلاث ملاعق من خل التفاح في 300 مل من الماء أو أي عصير ,يستهلك هذا المشروب ثلاث مرات يومياً بعد الوجبات .

خل التفاح هو سلاح ممتاز ضد آلام المفاصل ,وهو أيضاً أحد مضادات الأكسدة القوية ,مما يساعد على تطهير الجسم من السموم.