مرحبًا بكم في متجر المعمري للعسل اليمني!
العسل

أحدث المنتجات

العسل
مقالات قد تهمك

عسل السدر الحضرمي عسل معروف بجودته وقيمته الغذائية.يتم إنتاجه في محافظة حضرموت من أشجار السدر التي تزهر في فترة محدودة خلال العام.

عسل السدر الحضرمي
عسل السدر الحضرمي

price/ الكيلو ريال 10

off/-2%

عسل السدر الحضرمي

 عسل معروف بجودته وقيمته الغذائية.يتم إنتاجه في محافظة حضرموت من أشجار السدر التي تزهر في فترة محدودة خلال العام.


يتميز بنكهته الغنية والمميزة ولونه الداكن. يحتوي على مواد غذائية مهمة مثل فيتامين C والبوتاسيوم والكالسيوم والحديد 

عسل سدر حضرمي 

عسل السدر الحضرمي من أشهر و أغلى انواع العسل في العالم وينتج بواسطة النحل الذي يمتص رحيق أشجار السدر المتواجدة في جبال ووديان حضرموت باليمن، ويعد من أغلى الأنواع وأكثرها فوائد وأهمية للجسم، وذلك بفضل محتواه الغذائي المليء بالمعادن والفيتامينات 

فوائد عسل سدر للبشرة:

كثيرة الفوائد منها 

  • يشكل جزءًا من الغسول اليومي الذي يساعد في تنظيف الوجه. يساعد في تهدئة أعراض الإكزيما.
  •  يمتلك خاصية ترطيب البشرة.
  •  يسهم في التئام الجروح الصغيرة. 
  • تحسين صحة البشرة، وجعلها تبدو أكثر شبابًا. 

يمتلك عسل السدر العديد من الفوائد الصحية التي تحسن من صحة ومظهر البشرة، مع أهمية أن يتم ذلك بعد القيام باستشارة الطبيب المختص للتأكد من سلامة وفعالية ذلك.

  ما الخصائص العلاجية لعسل السدر؟

 يمتلك عسل السدر نشاطًا مضادًا للبكتيريا بشكلٍ يتفوق على مختلف أنواع العسل الأخرى،وبالتالي فإنه يستطيع تخفيف الأعراض المرضية المصاحبة لحب الشباب والصدفية والإكزيما.مع أهمية أن يكون العسل غير مبستر، ليحتوي على البكتيريا النافعة التي تقوم بتنشيط جهاز المناعة، مما يساعد في علاج الالتهاب والاحمرار، كما يمكن استخدام ماسك العسل الخام والقرفة؛ الذي يشكل مزيج قوي من مضادات الأكسدة والميكروبات.

كيف يصنع ماسك العسل الخام والقرفة؟

 يصنع كالآتي:
القيام بخلط 3 ملاعق من العسل مع ملعقة من القرفة المطحونة، ومن ثمّ تسخين المزيج بواسطة الميكروويف. وضع المزيج على البشرة لمدة 8-10 دقائق، ومن ثم شطفه بالماء الدافئ. يمكن استخدام ماسك عسل السدر على الوجه بهدف المساعدة في التخلص من أعراض حب الشباب، مع أهمية التأكد من عدم وجود حساسية تجاه مكونات العسل المستخدم. 

تفتيح البشرة وزيادة إشراقها كيف يقوم عسل السدر بتفتيح البشرة؟ 

توضح الدكتورة ميشيل غرين جراحة أخصائية الأمراض الجلدية التجميلية، "بأنّ العسل يمتلك تأثيرات مرطبة، كما يساعد في الحفاظ على مظهر البشرة أصغر سنًا وأكثر نعومة، وذلك لاحتوائه على إنزيمات طبيعية تعمل على إزالة خلايا الجلد الميتة"، بالإضافة إلى أنّ العسل له خصائص تقشير تمكنه من القضاء على خلايا الجلد الميتة وجعل البشرة أكثر إشراقًا،
 وذلك من خلال تطبيقه كما يأتي:القيام بغسل الوجه بواسطة الماء والصابون بشكل جيد. وضع العسل الخام غير المبستر على الوجه. 

يستطيع الشخص تخفيف العسل بواسطة الماء النقي، وذلك بهدف جعله كالآتي: أقل لزوجة. أسهل في الإزالة. ترك العسل على البشرة لعدة دقائق قبل القيام بشطفه بواسطة الماء. يساعد عسل السدر في جعل البشرة أفتح وأكثر إشراقًا، وذلك لاحتوائه على إنزيمات طبيعية تساعد في إزالة خلايا الجلد الميت.