مرحبًا بكم في متجر المعمري للعسل اليمني!
العسل

أحدث المنتجات

العسل
مقالات قد تهمك

 عسل القرض عسل القرض وصف عسل القرض لونه أحمر غامق يميل إلى السواد ومذاقة شهي جدا من الاعسال الشوكية.

فؤائد عسل القرض
عسل القرض

price/ الكيلو ريال 10

off/-2%

عسل القرض

عسل القرض وصف عسل القرض لونه أحمر غامق يميل إلى السواد ومذاقة شهي جدا من الاعسال الشوكية شجرة القرض شجرة شوكية معمرة من فصيلة الأكاسيا واسعة الانتشار في جبال السراة والحجازتزهر في أواخر الصيف إلى منتصف الخريف وأزهارها صفراء غنية جداً بحبوب اللقاح .

لون عسل القرض 

 لونه أحمر غامق يميل إلى السواد ومذاقة شهي جدا من الاعسال الشوكية .

شجرة القرض

 شجرة شوكية معمرة من فصيلة الأكاسيا واسعة الانتشار في جبال السراة والحجازتزهر في أواخر الصيف إلى منتصف الخريف وأزهارها صفراء غنية جداً بحبوب اللقاح.

مميزات عسل القرض 

نسبة السكروز فيه منخفضة مما يجعله خيار مناسب لمرضى السكر، يعزز من قدرة الجهاز المناعي بشكل عام لكونه غني بالمعادن النافعة.

هل العسل الحلو كثيرا ليس حر ؟ 

حلاوة العسل وعلاقتها بجودته 

ليس هناك علاقة لنسبة حلاوة العسل مع الجودة ، فالعسل الطبيعي أحلى من السكر الأبيض لان نسبة الفركتوز أعلى فيه ، وطعم الفركتوز أحلى من الغلوكوز ، لذلك الأشخاص الذين يتبعون نظام غذائي سليم يجب أن يستعملو كمية عسل للتحلية أقل من كمية السكر التي كانو يستعملونها .

هناك أنواع عسل فائقة الحلاوة مثل عسل الجرجير و عسل الخروب و عسل شوك الإبل .. الخ وهناك أنواع أقل حلاوة مثل عسل الحمضيات وعسل الخلنج و الرتم و عسل الدرياس و الزعتر وإكليل الجبل و هناك انواع مرة تماما مثل عسل القطلب .

وحلاوة العسل تتبع الرحيق والطلع حسب نوع الزهرة أطلعية كانت أم رحيقية ، وهناك من يعتقد ان العسل إن كان حلوا كثيرا فهو ليس حر وهذا خطأ كبير .