مرحبًا بكم في متجر المعمري للعسل اليمني!
العسل

أحدث المنتجات

العسل
مقالات قد تهمك

 يُعرف الجنسنج بأنه مقوي جنسي طبيعي يمنح الطاقة والقوة بشكل استثنائي. وهو نبات يتكون من جذر فاتح اللون وساق طويل نسبيا، وأوراق خضراء بيضاوية الشكل.  صنف النباتات المعمرة ذات الجذور اللحمية.

فؤائد الجنسنج Ginseng
الجنسنج Ginseng 

price/ الكيلو ريال 10

off/-5%

الجنسنج Ginseng 

يُعرف الجنسنج بأنه مقوي جنسي طبيعي يمنح الطاقة والقوة بشكل استثنائي. وهو نبات يتكون من جذر فاتح اللون وساق طويل نسبيا، وأوراق خضراء بيضاوية الشكل.  صنف النباتات المعمرة ذات الجذور اللحمية، تم العثور على الجنسنغ في أمريكا الشمالية وشرق آسيا (ومعظمهم من كوريا، شمال شرق الصين، بوتان، شرق سيبيريا)، وعادة في المناخات الباردة. 

فوائد عشبة الجنسنج للرجال 

تتمتع عشبة الجنسنج بشهرة واسعة في مجال الطب البديل، حيث تحتوي على عناصر غذائية، لها العديد من الخصائص العلاجية، 

  •  علاج ضعف الانتصاب :تلعب عشبة الجنسنج دورًا كبيرًا في علاج ضعف الانتصاب النفسي والعضوي، ويرجع السبب إلى قدرتها الكبيرة على تحسين تدفق الدم المحمل بالأكسجين إلى جميع أنحاء الجسم، بما في ذلك العضو الذكري.
  •  إطالة مدة العلاقة الحميمة : أظهرت بعض الدراسات، أن تناول عشبة الجنسج أو دهن العضو الذكري بالزيت المستخلص منها قد يساعد الرجال على التخلص من سرعة القذف، ومن ثم ممارسة العلاقة الحميمة لمدة أطول.

يعمل الجنسنج على تنشيط الجسم وتقويته، حيث يتم تناول كوب من الماء المحلى بعسل النحل، والمضاف إليه ملعقتان كبيرتان من الجنسنج، ويتم تناول الخليط صباحاً.

اقراء ايضا 

الجينسينج الأحمر الكوري أو كما يسمى ( جذور الإنسان ) 

خصائص: يوجد في شكل عيدان جزرية أو توفر مطحونة.

فوائد الجنسنج للحالة الذهنية: أكدت العديد من الدراسات على أن الجنسنج يمكن أن يعمل على تحسين التفكير إذا ما تم تناوله يوميا بجرعات بين 200 و 400 مجم، لمدة تصل إلى 12 أسبوعا، وقد تم تقييم الأداء العقلي لمشاهدة آثار الجنسنج على ردود الفعل والتركيز والتعلم وقد شوهد العديد من الفوائد .

فوائد الجنسنج للوقاية من السرطان: هناك عدد من الدراسات إلا أنه قليل يشير إلى أن تناول الجنسنج قد يعمل على تقليل أثر السرطانات المختلفة وخاصة إذا تم تناول مسحوق الجنسنج.

فوائد الجنسنج للرياضيين: يشيع بعض الرياضيين إلى أن الجنسنج له القدرة الفائقة على التحمل ومع ذلك يبدو أننا بحاجة إلى المزيد من الأبحاث عنها.

موانع الاستخدام: لا يؤخذ لمرضى الضغط المرتفع بنسب كبيرة

طريقة الاستعمال: تغلى عيدان الجينسنج و تترك لتغلي 30 دقيقة بعد ان يسخن الماء ثم تترك لتصبح دافئة ( 40 درجة مئوية) ثم تحلى بالعسل و يشرب المستحضر نصف كوب في اليوم يكفي اضافة مسحوق الجينسنج الى العسل بنسبة 40 جرام جينسنج لكل 1 كيلو عسل و تقلب جيدا و يستخدم الخليط كمنشط عام.

فوائد الجنسينج

  1.  يساعد الجنسنغ في زيادة الطاقة الجسمية والذهنية، يضاف بجرعة قليلة لمشروبات الطاقة أو الشاي النباتي، مثل قهوة الجنسنغ. 
  2.  يضاف الجنسنغ إلى مقويّات الشعر ومستحضرات التجميل .
  3.  يحفز الجنسنج خلايا الدماغ ويزيد من التركيز مع وظائف الإدراك، كما يحسن من الأداء الذهني والعقلي لمرضى الزهايمر.
  4. الجنسنج يعمل على القضاء على الخلايا السرطاني.
  5. الجنسنج يعمل على الزيادة من نشاط غدة البنكرياس.
  6. الجنسنج يعمل على تقوية عضلة القلب.
  7. الجنسنج يعمل على علاج حالات العقم.
  8. الجنسنج يعمل على تنشيط الدورة الدموية.
  9. الجنسنج يعمل على تنشط الذاكرة وتقويتها.
  10. الجنسنج يعمل على التحسين من الحالة المزاجية والنفسية .
  11. الجنسنج تساعد على التخلص من الصداع والزكام.
  12. الجنسنج يعمل على تنشيط هرمون التوستيرون الذكوري فيذيد من القدرة الجنسية ( للرجال والنساء ).
  13. الجنسنج يزيد من نضارة البشرة.
  14.  الجنسنج يحافظ على صحه الشعر.
  15. الجنسينج يعالج تساقط الشعر.
  16. الجنسينج يعالج حب الشباب والعديد من الامراض الجلدية.
  17. الجنسيخ فاتح للشهية.
  18. طارد للسموم.

ويعتقد أن للجنسنج فائدة في مقاومة السرطان وتحسين الوظائف الادراكية والأداء الجسدي كما يعتقد البعض أنه يمكن أن يفيد في علاج السكر والسمنة.

كيف تستعمل نبات الجنسنج ؟

هناك طرق متعددة يمكن تناول نبات الجنسنج واستخدامه عن طريقها ، ومن أهم هذه الطرق :

1 - طريقة المضغ :

حيث يأخذ جزء صغير من جذر نبات الجنسنج ، ثم يمضغ مضغاً جيدا ، كما يفعل بالنسبة للبان ، حتى يستخرج ما به من عصارة ، ولا مانع بعد ذلك من بلع ما تبقى من المضغ .

2 - شراب الجنسنج :

وفي هذه الطريقة تأخذ بعض أجزاء من نبات الجنسنج ويتم غليها في الماء لمدة تتراوح ما بين نصف ساعة وساعة،ثم يترك حتى يبرد ويشرب .

ويمكن بذلك غلي كمية من نبات الجنسنج بهذه الطريقة ووضعها في الثلاجة .

ويفضل غلي الجنسنج في إناء لا يتفاعل ولا يتأثر بغلي الماء .

3 - حفظ الجنسنج مجفف :

وفيه يتم تجفيف جذور الجنسنج جيداً ثم طحنها حتى تتحول إلى بودرة ، وتحفظ بهذه الطريقة وتستخدم كمايستخدم الشاي فيأخذ نصف ملعقة من هذه البودرة وتغلى في حوالي كوب من الماء لمدة ربع ساعة ، ثم يترك ليبرد ويتناول بعد ذلك .

4 - إضافة الجنسنج إلى الشاي :

يعتبر الشاي هو المشروب الرسمي والأول عند غالبية شعوب العالم لذلك يحرص الصينيون دائماً على إضافةبعض نقاط من مغلي الجنسنج

فوائد عشبة الجنسنج العامه

يوفر الجنسنج العديد من الفوائد الصحية لجسم الإنسان ، ونذكر منها :

  • تعزيز الطاقة في الجسم :  يمكن أن يساعد الجنسنج على زيادة النشاط العقلي والحركي عند الأشخاص الذين يعانون من التعب والإرهاق ، فقد لاحظت إحدى الدراسات التي أجريت على أشخاص مصابين بالسرطان أنّ الجنسنج يقلل من الإرهاق لديهم ، وبالرغم من ذلك فقد لوحظت هذه النتائج عند تناول الجنسنج في فترة الخضوع للعلاج ، ولكنّها لم تظهر تحسّناً كبيراً عند الأشخاص الذين أنهوا علاجهم.
  •  تعزيز الوظائف الإدراكية : أشارت إحدى الدراسات أنّ الجنسنج يوفر فوائد صحية تؤثر في الإدراك ، والسلوك ، وجودة الحياة ، لكنّ هذه الدراسة لم تؤكد قدرة الجنسنج على تعزيز الوظائف الإدراكية ، ولذلك فما زالت هناك حاجةٌ إلى المزيد من الدراسات لإثبات ذلك.
  •  امتلاكه لخصائص مضادة للالتهابات :  يحتوي الجنسنج على مركبات تسمى الجينسينوسيدات التي تمتلك خصائص مضادة للالتهابات ، وذلك لأنّها تؤثر في الجهاز المناعيّ بطريقةٍ تقلل من الالتهاب. 
  •  تقليل مستويات السكر في الدم :  يحتوي الجنسنج على الجينسينوسيدات التي تؤثر في إنتاج خلايا البنكرياس للإنسولين ، ويحسن من حالات مقاومة الإنسولين ، ولذلك فإنّه قد يقلل مستويات السكر في الدم ، ويساعد على تحسين حالات السكري، لكن ما زالت هناك حاجةٌ إلى المزيد من الدراسات لتحديد الجرعة المناسبة من الجنسنج التي تعدّ فعّالةً في حالات السكري.