مرحبًا بكم في متجر المعمري للعسل اليمني!
العسل

أحدث المنتجات

العسل
مقالات قد تهمك

 زيت القرنفل  يستعمل لكامل  الجسم اي منطقة حابين تنحفوها تدهنو منها وتحطو كيس نايلون.  يسكن آلام الأسنان ومطهر للفم واللثة ولحالات المغص المعوي .

فؤائد  زيت القرنفل
 زيت القرنفل 

price/ الكيلو ريال 10

off/-5%

 زيت القرنفل 

يستعمل  زيت القرنفل  لكامل  الجسم اي منطقة حابين تنحفوها تدهنو منها وتحطو كيس نايلون. 

يسكن آلام الأسنان ومطهر للفم واللثة ولحالات المغص المعوي .

 فوائد القرنفل

يعتبر زيت القرنفل  مصدرا مهما للعديد من الفيتامينات والمعادن المهمة للصحة مثل فيتامين k وC وA والحديد والمغنيسيوم والفسفور والصوديوم والكالسيوم والبوتاسيوم والمغنسيوم.

طريقة استعمال زيت القرنفل

دهن صباحا ومساءا بشكل دائري ومن ثم  يوضع كيس نايلون او نايلون تبع الحلويات ويعملو بعدها رياضة او يتحركو  ولازم يضل 3 ساعات اقل شي ع الجسم.


للقرنفل خصائص علاجية أهمها 

  1.   تسكين الام الاسنان واللثة : يساعد زيت القرنفل   في تسكين الام الاسنان لانه مطهر ومضاد للجراثيم. بالنسبة لطريقة الاستخدام اضافة القليل من زيت القرنفل على قطعة قطن ووضعه على مكان الألم ستبدأ نتيجة التسكين الفورية. أو مضغ حبات قليلة في الفم.
  2. يساهم   زيت القرنفل  في تسهيل عملية الهضم ويعد طارد للغازات ويساعد على تخفيف القيء والام المعدة ويساعد في علاج الاسهال. 
  3. القرنفل يساعد على تنظيم مستويات سكر الدم لدى مرضى السكري.
  4. يساعد  زيت القرنفل في التقليل من نزلات البرد و الزكام و التهاب الجيوب الأنفية و التهاب الحلق كما أنه يعتبر طارد للبلغم.

اقراء ايضا 

 أضرار القرنفل

  • لا يعتبر القرنفل أمن بالنسبة للأطفال لأنه يسبب الصرع و عدم توازن في سوائل الجسم و تلف في الكبد.
  • يحتوي زيت القرنفل  على مادة ايوجينول التي تسبب عملية التخثر لذلك لا ينصح به لاصحاب اضطراب النزف او من قام بعملية جراحية.
  • كثرة مضغ القرنفل يسبب اضرار في اللثة و لب الأسنان.


 زيت القرنفل للشعر

1- وصفة القرنفل والزبادي : حيث تتم إضافة ملعقتين من الزبادي مع ملعقة من زيت الزيتون ونصف ملعقة من مسحوق القرنفل والقليل من العسل الأبيض , ثم خلطهم مع بعض خلطاً جيداً , ثم بعد ذلك يتم وضعه على الشعر لمدة نصف ساعه وغسله بالماء.

2- وصفة القرنفل وزيت الزيتون : حيث يتم إضافة نصف كوب من زيت الزيتون إلى ملعقتين من بدرة القرنفل وخلطهما جيداً , ثم وضعها على الشعر لمدة ربع ساعه , ثم غسل الشعر جيداً.

فوائد القرنفل للأسنان

  •  تسكين الألميحتوي القرنفل على مخدر قوي يعرف باسم الأوجينول والذي يعمل على تسكين ألم الأسنان بشكل فعال في دقائق معدودة، ويستمر مفعوله عدة ساعات.ويجب الانتباه إلى اعتباره مجرد مسكن للألم وليس علاج للمشكلة الرئيسية، بمعنى أنه من الممكن استعماله لتخفيف آلام الأسنان حتى يتم تحديد موعد مناسب لزيارة عيادة الطبيب المختص.
  • مكافحة التسوس يعمل القرنفل كمطهر أيضًا لمحاربة البكتيريا التي يمكن أن تسبب العدوى والالتهابات، لذا فإنه يعد بمثابة علاج وقائي فعال للغاية في مكافحة التسوس.
  •  يستخدم في حشوات الأسنان يخلط بعض أطباء الأسنان زيت القرنفل مع أكسيد الزنك لعمل حشوة مؤقتة لتهدئة أعصاب الأسنان الحساسة، حتى لا يشعر المريض بالألم في هذه المنطقة إلى أن يتم تحديد موعد جلسة تركيب الحشوة الدائمة.
  •  الوقاية من أمراض اللثة يحتوي القرنفل على خصائص مضادة للبكتيريا والفطريات، ما يقي من الإصابة بأمراض اللثة، التي تشكل أحد عوامل الخطر وراء تسوس وتساقط الأسنان نتيجة ضعف العظام الأساسية المقوية للسن، وتظهر أعراضها على هيئة ألم في الفم والتهاب واحمرار وتورم.ويلعب القرنفل دورًا أيضًا في محاربة البكتيريا المسببة لقرح الفم، والتي تسبب ألمًا مزعجًا.
  • زيت القرنفل  أبرز فوائد زيت القرنفل للأسنان  أنه يُسكن ألم الأسنان، وذلك بسبب احتوائه على مادة الأوجينول (Eugenol) التي لها مفعول مخدر جيد على الأعصاب .


الفوائد الصحية  لزيت القرنفل

يعتبر من أبرز فوائد زيت القرنفل الصحية للجسم والتي تشمل انه يعتبر مضاد للميكروبات، ومضاد للفطريات، ومطهر، ومضاد للفيروسات، كما أن زيت القرنفل يعتبر من المواد المثيرة للشهوة الجنسية، ويستخدم كذلك لعلاج مجموعة متنوعة من الاضطرابات الصحية الناتجة عن آلام الأسنان، عسر الهضم وكذلك الربو والسعال، كما أن يدخل في العديد من منتجات العناية بالأسنان وغسولات الفم. 

ومن اهم الفؤائد الصحية مايلي :

  1. تقوية جهاز المناعة : القرنفل وزيت القرنفل مفيدان جدا لتعزيز نظام المناعة، حيث ان له خصائص مضادة للفيروسات وقدرة على تنقية الدم مما يساعد على الوقاية من العديد من الأمراض، وذلك لأن المواد المضادة للأكسدة في الزيت تقي خلايا الجسم من الجذور الحرة الخطيرة التي تسبب العديد من الأمراض مثل أمراض القلب وأنواع معينة من السرطان .
  2. علاج مشاكل الجهاز التنفسي : زيت القرنفل له تأثير تبريد وتأثير مضاد للالتهابات، وكثيرا ما يستخدم لتظيف الأنف، فهو علاج مفيد لاضطرابات الجهاز التنفسي المختلفة بما في ذلك السعال ونزلات البرد والتهاب الشعب الهوائية والربو والتهاب الجيوب الأنفية، والسل، وينصح بمضغ برعم القرنفل لتخفيف التهاب الحلق .
  3. تنقية الدم : زيت القرنفل يساعد أيضا في تنقية الدم، حيث أظهرت الدراسات أن زيت القرنفل يمكن أن يقلل من فعليه التسمم في الدم ويحفز النشاط المضاد للأكسدة في جميع أنحاء الجسم، وبالتالي يعزز جهاز المناعة وينقي الصفائح الدموية .
  4. مضاد للعدوى : نظرا لخواص القرنفل المطهرة، فإن زيت القرنفل مفيد للجروح، والجرب، والقدم الرياضي، والالتهابات الفطرية والكدمات وأنواع أخرى من الإصابات، ويمكن أن يستخدم أيضا لعلاج لدغات الحشرات واللسعات.
  5. علاج مشاكل الجهاز الهضمي : زيت القرنفل علاج تقليدي فعال للمشاكل المتعلقة بالمعدة مثل عسر الهضم، ودوار الحركة، وانتفاخ البطن، لذلك فإن القرنفل هو واحد من أهم التوابل التي يجب إضافتها إلى العديد من الأطباق، حيث انه يحتوي على مادة الأوجينول التي لها هذه الخصائص الفعالة .
  6. تحسين الدورة الدموية : زيت القرنفل يزيد التمثيل الغذائي في الجسم عن طريق زيادة الدورة الدموية وخفض درجة حرارة الجسم، وزيادة الدورة الدموية عادة ما يعني خفض حدة التوتر في الأوعية الدموية، وهي مشكلة ترتبط عادة بالصداع الناتج عن التوتر، وبالإضافة إلى ذلك فإن زيادة الدورة الدموية يزيد من الأوكسجين في الدم، مما يزيد من عملية الأيض ورفع كفاءة الجسم .
  7. مضاد للأرق والتوتر: يعمل زيت القرنفل على تحفيز العقل وكذلك الارهاق الذهني والتعب الفكري، حيث أنه عند تناوله بكميات مناسبة فإن ذلك يعمل على إنعاش العقل ويحفز وظيفة الدماغ، وهو مفيد أيضا للحث على النوم ومفيد للمرضى الذين يعانون من الأرق، ويعتبر مفيد جداً لعلاج الإضطرابات العصبية والمتمثلة في فقدان الذاكرة وكذلك القلق والإكتئاب .


فوائد زيت القرنفل للبشرة

  1. يعمل زيت القرنفل على معالجة الحبوب والبثور في الوجه. 
  2. ويعمل على تطهير البشرة، وتنظيف مساماتها، وإزالة الأوساخ والشوائب منها.
  3. يعمل زيت القرنفل على المحافظة على الشعر وحمايته، كما يساعد على نموّه وزيادة طوله.
  4.  بسرعة لأنه يحتوي على كمية كبيرة من المعادن والفيتامينات. تغذي بصيلات الشعر ،
  5.  وتقويتها   وتمنع  تساقط الشعرتعزيز الدورة الدموية في فروة الرأس ، وبالتالي زيادة كثافة الشعر.
  6. أعطئه اللمعان والإشراق والحيوية.
  7. علاج الشعر التالف والهش ويعطيها ملمساً رائعاً، لوجود مركّبات في زيت القرنفل نفس مركب الكيراتين المهمّ للشعر.خلّص الشعر من القشرة ويمنع تراكمها في فروة الرأس.