مرحبًا بكم في متجر المعمري للعسل اليمني!
العسل

أحدث المنتجات

العسل
مقالات قد تهمك

 زيت بذرة الكتان فيها مصادر غنية بحمض الألفا لينولينيك وهو من الأحماض الدهنية الأساسية — كما أنه من الأحماض الدهنية أوميجا 3 المفيدة لصحة القلب. بذور الكتان غنية بالألياف القابلة للذوبان والليغانات، التي تحتوي على الفيتوإستروجينات.

فؤائد  زيت بذرة الكتان
 زيت بذرة الكتان

price/ الكيلو ريال 10

off/-5%

 زيت بذرة الكتان

بذور الكتان (بالإنجليزية: Linseed)، هي بذور ذات لون بني ناعمة ولامعة، وهي صالحة للأكل، إذ تستخدم كأحد الأغذية الصحية، وتعتبر من مصدراً هاماً لأحماض أوميغا 3 والألياف الغذائية.

تم استهلاك بذور الكتان من القدم في زمن الإغريق والرومان، بسبب احتوائها على العديد من العناصر الغذائية الضرورية للصحة أهمها البروتين والحديد والكالسيوم والمنغنيز والثيامين والمغنيسيوم والفوسفور والنحاس.

يمكن تناول بذور الكتان محمصة أو نيئة، وقد يتم طحنها وإضافتها إلى المخبوزات والسلطة والعصائر، ومن الممكن أن يستخرج منها زيت بذور الكتان المفيد جداً للبشرة والشعر.

فيها مصادر غنية بحمض الألفا لينولينيك وهو من الأحماض الدهنية الأساسية — كما أنه من الأحماض الدهنية أوميجا 3 المفيدة لصحة القلب. بذور الكتان غنية بالألياف القابلة للذوبان والليغانات، التي تحتوي على الفيتوإستروجينات.
يمكن استخدام بذور الكتان كاملةً أو مهشمة، أو في شكل مسحوق كطحين أو دقيق. يتوفر زيت بذور الكتان في شكل سائل وكبسولات.
يستخدم الناس بذور الكتان وزيت بذور الكتان للتقليل من الكوليسترول والسكر في الدم وعلاج الحالات المرضية للجهاز الهضمي. ويتناول بعض الناس كذلك بذور الكتان لعلاج الأمراض الالتهابية.يستعمل ايضا للعناية بالبشرة والوجه.

اقراء ايضا 


فوائد زيت بذور الكتان للوجه

إن استخدام زيت بذور الكتان على البشرة بشكل مستمر يجعلها تبدو أكثر نضارةً وشباباً. نظراً لغنى زيت بذور الكتان بالدهون المفيدة وفيتامين ب، فإن له دوراً في التقليل من جفاف البشرة وظهور التجاعيد والتخفيف من أعراض حب الشباب والأكزيما وحروق الشمس، ويعمل أيضاً على التقليل من أعراض تهيج الجلد واحمراره نظراً لاحتوائه على مضادات الالتهاب.

فوائد زيت بذور الكتان للشعر

نظراً لاحتوائه على نسبة عالية من أوميغا 3، فإن زيت بذور الكتان يعمل على تغذية بصيلات الشعر فيغدو الشعر أقوى وأكثر صحة. كما يعمل فيتامين E المتوافر بكمية كبيرة في زيت بذور الكتان على تغذية بصيلات الشعر وفروة الرأس ويقلل من تساقط الشعر.

يوفّر التغذية لبصيلات الشعر لأنها غنية بالأحماض الدهنية. تعمل أحماض أوميغا 3 الدهنية على تغذية بصيلات الشعر من أجل نمو شعر صحي. زيت بذور الكتان غني بأحماض أوميغا 3 الدهنية التي تساعد على ترطيب الشعر وتحميه من الجفاف ما يجعل شعرك أكثر مرونة وتمنعه من التكسر. يزيد زيت بذور الكتان من تنعيم الشعر وإعطاؤه اللمعان والحيوية.

فوائد زيت بذور الكتان للبشرة

  • يحتوي زيت بذور الكتان على العديد من المواد التي تساعد على ترطيب البشرة.
  • زيت بذور الكتان يزيل الخلايا الميتة المتراكمة على سطح الجلد.
  • يساعد زيت بذور الكتان على ترطيب الشفاه وعلاج تشققاتها.
  • زيت بذور الكتان يساهم في التخفيف من الخطوط الرفيعة والتجاعيد التي تظهر نتيجة التقدم في السن.
  • زيت بذور الكتان يساعد في علاج حب الشباب، الحروق، الإكزيما، الصدفية والالتهابات.