مرحبًا بكم في متجر المعمري للعسل اليمني!
العسل

أحدث المنتجات

العسل
مقالات قد تهمك

  زيت حبه البركه  ساعد تناول ملعقة صغيرة -من زيت نبات متواجد في كل مكان- على الريق وقبل النوم في حصول الجسم على العديد من الفوائد الصحية.

زيت حبه البركه
 زيت حبه البركه (زيت الحبة السوداء)

price/ الكيلو ريال 10

off/-5%

 زيت حبه البركه (زيت الحبة السوداء)

فمنذ آلاف السنين، يستخدم الناس زيت الحبة السوداء في الطب والغذاء وحتى مستحضرات التجميل.. ولكن قد يجهل الكثير من الأشخاص فوائد هذا الزيت.

فوائد زيت الحبة السوداء ( زيت حبة البركه )

  1.  زيت الحبة السوداء له خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات، ويساعد على محاربة الجذور الحرة، وله خصائص تعديل مناعية هائلة كما أنه يعزز إنتاج الخلايا القاتلة الطبيعية.
  2.  يساعد في تخفيف مشاكل المعدة، حيث يقطع زيت الحبة السوداء شوطاً طويلاً في منع مشاكل الأمعاء مثل عسر الهضم والغازات، يساعد في علاج الإمساك ومن المعروف أنه فعال في الوقاية من المراحل المبكرة من سرطان القولون.
  3.  تعمل مضادات الأكسدة الموجودة في زيت الحبة السوداء على منع تكوين الأورام السرطانية، وذلك لأن مضادات الأكسدة تحارب الجذور الحرة في أجسامنا وهذه الجذور الحرة هي التي تساعد الخلايا السرطانية على النمو.
  4.  يُعرف زيت الحبة السوداء بتعزيز وظيفة البنكرياس واستبدال خلايا بيتا في جسمك، ويقطع هذان العاملان شوطاً طويلاً في الوقاية من مرض السكري من النوع 1 والنوع 2.
  5.  يحتوي هذا الزيت على خصائص مضادة للبكتيريا، والتي يمكن أن تساعد جسمك على محاربة أي عدوى بكتيرية، نتيجة لهذا، يرتبط هذا الزيت أيضاً بتعزيز جهازنا المناعي.
  6. يمكن أن يحميك من السمنة، فالأحماض الدهنية الموجودة في زيت الحبة السوداء تعزز فقدان الوزن وتمنع السمنة، لأنها تحفز نظام التمثيل الغذائي الخاص بك، حيث لا يسمح للدهون بالاستقرار في جسمك.
  7. زيت حبة البركة مقوي لجهاز المناعة ومفيد لأمراض الصدر و الأنف والأذن والحنجرة . يستخدم خارجيا .

اقراء ايضا 

فوائد الحبة السوداء

  • تعالج السعال: تُخلط كميّة قليلة من مطحون حبة البركة مع مع ملعقة من العسل وهريس الثوم.
  • تعالج تساقط الشعر: يُمزج زيت حبة البركة مع القليل من زيت الزيتون، ثمّ تُدهن فروة الرأس بالخليط الناتج وتُدلك جيداً.
  • تعالج حرقة المعدة: تُضاف ملعقة صغيرة من عسل النحل إلى كوب من الحليب الدافئ وعدة قطرات من زيت الحبة السوداء.
  • تعالج البشرة من جميع مشاكلها: تُخلط كمية قليلة من زيت حبة البركة مع كمية مناسبة من كريم الترطيب ويطبق على البشرة.
  • تعالج حالات الإسهال: تُضاف ملعقة صغيرة من الحبة السوداء إلى كوب من لبن الزبادي، ويتم تناول المزيج ثلاث مرات يومياً.
  • تدر حليب الأم خلال فترة الرضاعة: تُمزج نصف ملعقة من زيت حبة البركة، مع ملعقتين كبيرتين من عسل النحل، وملعقتين كبيرتين من مطحون حبة البركة، ويتم تناول المزيج بشكل يومي.
  • تعالج آلام الأسنان: يُمزج مطحون حبة البركة مع القليل من زيت الزيتون، ثمّ يوضع المزيج على مكان الألم.
  • تعالج حصوات المرارة: تُخلط ملعقة صغيرة من الحبة السوداء مع كميّة قليلة من العسل، ثمّ يُضاف إلى الخليط القليل من الماء الدافئ وملعقة صغيرة من زيت الحبة السوداء، ويتم تناول المزيج صباح كلّ يوم.
  • تعالج الأرق: تُضاف ملعقة صغيرة من زيت الحبة السوداء إلى كوب من الماء الدافئ، ويتم تناول المزيج قبل النوم بساعة.
  • تعالج آلام الرأس والصداع: تُخلط كمية قليلة من مطحون الحبة السوداء مع القليل من الماء الدافئ للحصول على عجينة لينة، ثمّ تُطبق العجينة على منطقة الألم.
  • تعالج الالتهابات الجلدية: تُخلط كمية مناسبة من مطحون حبة البركة مع ملعقة صغيرة من زيت السمسم، ثمّ يُدهن الخليط على المنطقة المصابة.

طريقة تناول الحبة السوداء

استخدام بذور الحبة السوداء دون طحنها وذلك بمضغها، ويُفضل تناولها مع القليل من الماء.
تجنب استخدام الحبة السوداء مع الأدوية الأخرى مثل الأدوية الكيماويّة أو العشبية؛ لتجنب حدوث التداخلات الدوائية.
سحق بذور حبة البركة عند الاستعمال فقط؛ لأنّ تركها لبضع ساعات قبل استخدامها يؤدي إلى تطاير المواد الفعّالة منها، حيث إنّها تتكون من زيوت طيارة، وإذا تم سحقها وخلطها مع العسل بشكل جيد، يجب حفظ المزيج في عبوة محكمة الإغلاق وداكنة اللون للحفاظ على فوائدها.

فوائد حبة البركة للشعر

تعزز نمو الشعر: يعتقد أن حبة البركة تحفز نمو الشعر وتعزز كثافته بفضل مكوناتها الغنية بالعناصر الغذائية المهمة.

تعزيز صحة فروة الرأس: تحتوي حبة البركة على خصائص مضادة للفطريات والبكتيريا، وبالتالي قد تساهم في تحسين صحة فروة الرأس ومنع ظهور مشاكل مثل قشرة الرأس.

تغذية الشعر: تحتوي حبة البركة على العديد من الفيتامينات والمعادن المهمة لصحة الشعر، مثل فيتامينات A وC وE والحديد والمغنيسيوم والزنك، والتي تعزز تغذية الشعر وتعطيه اللمعان.

فوائد حبة البركة للبشرة

مكافحة الشيخوخة: يعتقد أن حبة البركة تحتوي على مضادات الأكسدة التي تساعد في محاربة الجذور الحرة وتقليل علامات الشيخوخة المبكرة، مثل التجاعيد والبقع الداكنة.

ترطيب البشرة: يمكن استخدام زيت حبة البركة لترطيب البشرة ومنحها مظهرًا صحيًا وناعمًا.

مكافحة الحبوب والبثور: يُعتقد أن حبة البركة لها خصائص مضادة للبكتيريا والفطريات، وقد تساعد في الحد من ظهور الحبوب والبثور وتهدئة البشرة الملتهبة.